5 Simple Techniques For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



عندما يقترن باللون الأسود، فإنه يحظى بمزيد من الاهتمام

ردود الفعل هذه متجذرة في التأثيرات النفسية والتكيف البيولوجي والطبع الثقافي.

دورات دورات تعليمية بطاقات هدية شراء بطاقة هدية استخدم بطاقة هدية المزيد

الأخضر يرمز إلى الصحة والبدايات الجديدة والثروة. اللون الأخضر هو الأسهل على العينين ويجب استخدامه للاسترخاء وخلق التوازن في التصميم.

يعتبر التباين من أهم العناصر المستخدمة في سيكولوجية الألوان في التسويق، من خلال التباين يمكنك أن تميز الشركة الخاصة بك عن المنافسين، وستتمكن كذلك من جعل الشركة الخاصة بك يتم ملاحظتها من خلال الناظرين أو العملاء المستهدفين.

غالباً ما يتم استخدامها كخلفية في الصفحات المقصودة ومواقع الويب متعددة الصفحات.

عند الحديث عن اللون البني فإننا نتذكر أنه من أهم الألوان الخاصة بـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان، وهذا اللون بالتحديد يعبر عن الخشب بالإضافة إلى الحصى، وعند التفكير في المنتجات الملائمة للاستخدام مع هذا اللون بالتحديد فإن أهمها المنتجات الطبيعية بالإضافة الأغذية.

اللون الأبيض لون الصفاء والصدق والنقاء. وهو يرمز للنقاء والبراءة. يرتبط اللون الأبيض دائمًا بالنظافة والنظام.

إن اختيار الوان بعينها فى الملابس أو الرسم والتلوين أو طلاء الحوائط وغيرها، لها مغزى نفسي معين ودلالة لطبيعة الشخصية، وما يناسبها من المشاعر والأحاسيس. إن اختيار اللون الأسود والألوان القاتمة يدل على الحزن أو الاكتئاب، ويشير اللون الأصفر إلى القلق والتوتر، ويوحي الأبيض بالصفاء والسلام النفسي، بينما يدل الأزرق والوردي على شخصية يسودها حالة تفاصيل إضافية من الراحة والاسترخاء.

مارست العديد من الحضارات والثقافات القديمة مثل الحضارة المصرية (الفراعنة)، والحضارة الصينية العلاج عن طريق استخدام الألوان، كما لا يزال البعض في عصرنا الحالي يستخدم علم الألوان كعلاجٍ بديل، ويؤمن بفعاليته، ومن الأمثلة على دور الألوان في العلاج ما يأتي:[١]

التنزيلات: تعمل أزرار الحوافز الحمراء على تعزيز عمليات تثبيت التطبيق والإبلاغ عن التنزيلات أكثر من الأشكال السلبية.

كما يرمز إلى السلام، والأمان، والازدهار. ويُعتبر اللون الأخضر من أكثر الألوان راحةً للعين، حيث له تأثيرٌ مهدئ، ويساعد على تخفيف التوتر، أما عن الارتباطات السلبية للأخضر فهي تشمل الجشع، والغيرة، واللامبالاة، والخمول.[٣]

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

يمكن أن يكون للألوان القوية والمشرقة وألوان النيون تأثير قوي على المشاعر. يمكن أن تشعرك الألوان مثل الأحمر الساطع والأصفر الفاتح والأخضر النيون بالحيوية وتجعلك تشعر بمزيد من اليقظة، ولكن يمكن أيضًا أن تكون مزعجة للعينين.

Report this wiki page